ava mikhael sons
اخى الحبيب ان كنت عضواً فى المنتدى فتفضل بتسجيل الدخول الان
اما ان كنت زائر فيشرفنا انضمامك إلينا

مع العلم ان قوانين المنتدى تمنع التسجيل بأى اسماء خارجه او بأيميل بدلا من الاسم او بأرقام تليفونات واى يعضو يخالف تلك الشروط يحذف نهائياً من المنتدى



انضمامكم إلينا يشرفنا وننتظر مجهودكم وابداعاتكم لرفع اسم رب المجد وتمجيده

ava mikhael sons

منتدى عام
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ممنوع التسجيل بأسماء غير مفهومه أو بالبريد الألكترونى ، كما يمنع منعاً باتا كتابة أى بيانات شخصية أو إيميلات ، وعدم وضع صور شخصية وذلك منعا لحدوث أى مشاكل اومضايقات                                

شاطر | 
 

 قبل بداية العام الجديد ... اذكر من اين سقطت وتب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dodyboss
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1779
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 34
الموقع : فى حضن الآب

مُساهمةموضوع: قبل بداية العام الجديد ... اذكر من اين سقطت وتب    الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 5:44 am

V
[b][b]

قبل بداية العام الجديد

" اذكر من أين سقطت وتب " ( رؤيا 2 : 5 )







+ العام قد قارب على الأنتهاء ، والحاجة الآن إلى توبة عاجلة ، قبل بدء العام الجديد ، للسير بقلب جديد ، وبفكر جديد سديد . أى ضرورة تغيير الإتجاه (Metonia) من اليسار إلى اليمين ، ومن إرضاء عدو الخير وأهل الشر ، إلى إرضاء الله ، وفرح للقلب وفرح للخدام والأهل والرب .



+ والتوبة الحقيقية هى تغيير مستمر ، ومن السلوك السلبى إلى السلوك الإيجابى . وإلى اللسان الروحانى ، وإلى ضرورة محاسبة النفس قبل أن تخلد إلى النوم كل يوم ، وتبكيتها عن أفعالك التى أغضبت الرب والناس ، وليكن هذا أعتراف يومى أمام الله ، فمن يدرى ربما ينام المرء ولا يقوم فعلاً فى اليوم التالى !! .



+ وانتبه ( يا أخى / يا أختى ) لأن عدوالخير سيسعى بكل وسيلة ، ليشغل بالك بالفكر العتيق ، وبكل ماهو عالمى ، حتى لا تجلس وتختلى مع نفسك – ولو مرة واحدة – وترجع للآب مثل الأبن الشاطر ( لو 15 ) ، الذى نال كل الميزات .



+ وإبليس يهدف إلى أن يعود التائب إلى سلوكه الأول ( السلبى ) ، وتكرار أخطاء الماضى ، كخنزيرة تعود للتمرغ فى الوحل بعد اغتسالها ، بسبب طبيعتها الفاسدة !! ( 2 بط 2 : 22 ) .



+ والاعتراف و الإرشاد السليم أمر عظيم " فمن يكتم خطاياه لا ينجح ، ومن يقر بها – ويتركها – يُرحم " ( أم 28 : 13 ) . فشكراً لمراحم الرب العظيمة القيمة .



+ ومن الأمور الهامة جداً لحياة التوبة ، الإبتعاد فوراً عن أصدقاء السوء " لا تشاكلوا أهل هذا الدهر " ( رو 12 : 2 ) ، حتى لا يستخدمهم إبليس ضدك .



+ وأيضاً الحزم فى جحد الشيطان ، وترك الشرور والعادات السابقة ، ومهما تهكم عليك عدو الخير ، ممثلاً فى صديق شرير ، أو فى بث أفكار ضارة ، فلا تسمع له أبداً .



+ واستعد للحرب الروحية . والأمراض الخارجية والداخلية الخبيثة ( غير الظاهرة ) مثل تشامخ الروح والاعتداد بالذات ، وتبرير النفس والرياء وحب الظهور .... الخ ، والتى تحتاج لمشرط الطبيب الحبيب ، قبل أن تهلك النفس .



+ مع السير باتضاع فى طريق الصليب ( لو 9 : 23 ) ، لتقوم القيامة الأولى ( التوبة ) ، وحتى لا تخجل فى القيامة الثانية ( العامة ) .



+ فيا نفسى تذكرى الدينونة ، واصلحى حالك فوراً ، فالآن يقرع الرب على باب قلبكِ ، فافتحى له ، حتى يقبلك فى ملكوته ، ولا يُدركك ظلام الموت إلى الأبد !! .



+ فالآن زمن الرحمة ، وغداً زمن العدل ، والدائم للأبد .



منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول

اذكروا من له كل التعب واذكروا ضعفي في صلواتكم
[/b]
[/b]

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أذكر خالقك أيام شبابك



ربنا موجود ومالى كل الوجود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamikha.mam9.com
 
قبل بداية العام الجديد ... اذكر من اين سقطت وتب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ava mikhael sons :: منتدى المواضيع الروحية :: مواضيع روحية متنوعة-
انتقل الى: