ava mikhael sons
اخى الحبيب ان كنت عضواً فى المنتدى فتفضل بتسجيل الدخول الان
اما ان كنت زائر فيشرفنا انضمامك إلينا

مع العلم ان قوانين المنتدى تمنع التسجيل بأى اسماء خارجه او بأيميل بدلا من الاسم او بأرقام تليفونات واى يعضو يخالف تلك الشروط يحذف نهائياً من المنتدى



انضمامكم إلينا يشرفنا وننتظر مجهودكم وابداعاتكم لرفع اسم رب المجد وتمجيده

ava mikhael sons

منتدى عام
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ممنوع التسجيل بأسماء غير مفهومه أو بالبريد الألكترونى ، كما يمنع منعاً باتا كتابة أى بيانات شخصية أو إيميلات ، وعدم وضع صور شخصية وذلك منعا لحدوث أى مشاكل اومضايقات                                

شاطر | 
 

 انفجار بكنيسه القديسين بالاسكندريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيفى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: انفجار بكنيسه القديسين بالاسكندريه   السبت 01 يناير 2011, 5:47 pm

9 قتلى و43 مصاباً فى انفجار أمام كنيسة القديسين.. وبصمات تنظيم القاعدة فى مسرح الجريمة.. والنائب العام يشكل فريقاً للمعاينة.. وشاهد عيان: السيارة مكتوب عليها "البقية تأتى"

فى الوقت الذى تحتفل فيه مصر بأعياد رأس السنة الجديدة، تعرضت محافظة الإسكندرية لعمل إرهابى، حيث انفجرت سيارة أمام كنيسة القديسين فى تمام الساعة الثانية عشرة و20 دقيقة مسفرة عن وفاة 9 وإصابة 43 بينهم 8 مسلمين، بحسب ما أكد مصدر أمنى.

بمجرد وقوع الحادث، انتقل مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمد إبراهيم، والذى أمر بفرض كردون أمنى على الكنيسة وتمشيط مكان وقوع الحادث، تحسبا لوقوع انفجارات أخرى، مع إغلاق منافذ ومداخل الإسكندرية لمنع هروب الجناة، فيما أمر النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بتشكيل فريق عاجل من النيابة العامة بالانتقال إلى موقع الانفجار لإجراء معاينة أولية للحادث وتحديد سيناريو ارتكابها.

تباينت التحليلات فور وقوع الحادث عما إذا كان له علاقة بالفتنة الطائفية أو أنه عمل إرهابى من الخارج يستهدف ضرب مصر، غير أن الحادث وقع أمام كنيسة القديسين وفى الجهة المقابلة أحد المساجد المقابلة للكنيسة بالإسكندرية، وهو الأمر الذى ينفى وجود أى عمل طائفى ويشير بأصابع الاتهام إلى الخارج.

اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، أكد أن الحادث يتزامن مع تهديدات تنظيم القاعدة قبل 60 يوماً بتفجير الكنائس المصرية، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة فجر كنيسة بالأمس بدولة العراق.

فيما أكد نبيل لوقا بباوى، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشعب المصرى، أن جهات أجنبية تقف وراء الحادث، واصفا منفذى الانفجار بـ"الخونة".

وطالب بباوى رموز الحكمة فى الإسكندرية، وعلى رأسهم محافظ الإسكندرية، بتهدئة الأقباط المسيحيين، قائلا: "إن هذه أجندات خارجية لضرب الاستقرار فى مصر"، خاصة بعد وقوع مصادمات بين الأقباط وأجهزة الأمن.

كما أكد جمال أسعد عضو مجلس الشعب لـ"اليوم السابع" أن هناك مخططات أجنبية لزرع الفتنة بمنطقة الشرق الأوسط، وأن توقيت الحادث يتشابه مع أحداث الكشح فى نهاية التسعينيات.

المفاجأة الأكبر، والتى تدعم أن جهات أجنبية وتحديداً تنظيم القاعدة وراء الحادث هى شهادة أحد شهود العيان، ويدعى ميشيل نصر، فى مداخلة هاتفية لقناة النيل للأخبار: إن السيارة المفخخة كانت تحمل ملصقاً على الزجاج الخلفى مكتوب عليه "البقية تأتى".

فيما أدان الأزهر الشريف حادث تفجير السيارة المفخخة أمام كنسية القديسين بالإسكندرية، والذى أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين من الأقباط والمسلمين، وحسبما قال السفير محمد رفاعة الطهطاوى، المتحدث الرسمى للأزهر الشريف، إن الحادث لا يمكن أن يصدر من مسلم يعرف الإسلام، لأن الإسلام من الناحية الشرعية يكلف المسلمين بالحفاظ على أمن وحرمة دور العبادة جميعا، سواء كانت إسلامية أو غير ذلك.

وعلى الجانب الكنسى، أكد مصدر داخل المقر البابوى أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية يدرس إلغاء مظاهر احتفالات قداس عيد الميلاد، بسبب محاولة تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، وقال المصدر: إن البابا تلقى خبر التفجير بمقره فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، مشيراً إلى أن البابا صدم بالنبأ.

وأعلن الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، سفره على رأس طاقم طبى إلى الإسكندرية على متن طائرة الإسعاف الطائر لمتابعة حالة المصابين وإسعافهم، كما أعلنت الوزارة أسماء المتوفين وهم: وجدى فخرى بطرس ومايكل عبد المسيح صليب ومينا وجدى فخرى إلى جانب رجلين وسيدتين مجهولى البيانات، أما المصابون فهم: ريهام رشيد شحاتة ومجدى على إبراهيم ومحمد عبد الله البدرى وإسلام عادل مبروك ونبيل عطا الله يوسف ومارينا قلتس وسامى زكرى جندى وقطب حسن قطب ومرقص حنا وصموئيل جرجس داوود وفكتر إبراهيم فهمى وباسم فوزى سعد وأمل فهمى ناشد ومصطفى محمد عيد وهانى كمال عزيز وجوزيف سعد نيكولا مجدى بولس قلتس

النائب العام يشكل فريقاً لمعاينة تفجير كنيسة الإسكندرية

أمر النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بتشكيل فريق عاجل من النيابة العامة للانتقال إلى مقر انفجار 3 سيارات أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية وإجراء معاينة أولية لتحديد سيناريو الانفجار.

وكان 3 سيارات قد انفجرت أمام كنيسة "القديسين" بشارع خليل حمادة بمحافظة الإسكندرية، فى تمام الساعة الثانية عشرة و20 دقيقة بعد منتصف الليل، بالتزامن مع الاحتفالات بالعام الجديد 2011.

وحسبما أكد شهود عيان لـ "اليوم السابع"، فإن سيارة مفخخة لم يتم تحديد فئتها حتى الآن انفجرت أمام كنيسة القديسين فى تمام الساعة 12 و20 دقيقة بعد منتصف الليل بعد خروج الإخوة الأقباط من الكنيسة، وأضاف شهود العيان بأن قوة انفجار السيارة المفخخة أدت إلى انفجار سيارتين بجوار السيارة الأصلية، وهو ما أثار حالة من الرعب لأهالى المنطقة.

وأكد شهود العيان أن الانفجار أسفر عن وفاة وإصابة العشرات الذين لم يتم تحديد عددهم النهائى حتى الآن، وجار نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات.

دكتور عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن عدد حالات الوفيات فى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية ارتفع إلى 21 حالة، كما بلغ عدد المصابين 43 مصابا، تم نقل 35 منهم إلى مستشفى شرق المدينة، و8 إلى مستشفى الجامعة.

وقال شاهين فى تصريح له اليوم /السبت/، "إن وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى تابع الحادث لحظة بلحظة وأمر بإرسال فريق طبى بالإسعاف الطائر برئاسة الدكتور هانى مورو إلى الإسكندرية، يشمل عددا من التخصصات الطبية، ويضم 7 أعضاء" .

وأشار إلى أن الفريق توجه فور وصوله إلى مستشفى شرق المدينة وتابع جميع حالات المصابين، موضحًا أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وحروق وجروح قطعية، وقرر الفريق الطبى إرسال حالتين من المصابين إلى القاهرة لاستكمال علاجهما بمستشفى معهد ناصر حيث إن حالتهما تتطلب مهارات طبية خاصة.

وأضاف أن الفريق الطبى يقوم حاليا بمتابعة حالات المصابين فى المستشفى الجامعى للاطمئنان عليهم وسوف يتم نقل أى من المصابين الذين تستدعى حالتهم إلى القاهرة لاستكمال العلاج.

وقال شاهين "إنه تم استدعاء جميع التخصصات الطبية بالمستشفيات التى استقبلت المصابين فور وقوع الحادث، وقاموا بعمل الإسعافات والفحوصات والإشاعات والتحاليل اللازمة لجميع المصابين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dodyboss
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1779
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 34
الموقع : فى حضن الآب

مُساهمةموضوع: رد: انفجار بكنيسه القديسين بالاسكندريه   الأحد 02 يناير 2011, 3:20 am

اقول كل سنة وانتم طييبين ....
ولا اقول البقية فى حياتنا فى شهدائنا
بجد محتار
طيب وبعدين ايه
بجد مش لاقى حاجة تتقال غير
...
توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات
كلنا نستعد ونتوب عن خطايانا


يمكن اكون انا او انت الشهيد اللى جاى الدور عليه
ما احنا خلاص اتعودنا فى كل مناسبة يستشهد مننا شباب
المهم يارب خلينا مستعدين علشان لو استشهدنا نستحق ان تقول لنا تعالوا اليا يا مباركى ابى رثوا الملك المعد لكم من قبل انشاء العالم

احنا مش بنمسك...
سلاح
بس بنمسك بضعفنا فى قوتك يارب
انت تسمع صوت صراخ دم الشهداء
وانت قلت فى كتابك المقدس
ان الرب يدافع عنكم وانتم صامتون
احنا مش هانصمت لكن صمتنا هايكون صلاه مرفوعة عنا وعن شهدائنا
ياترى مين فينا هايحتفل فى عيد الميلاد فى السماء
مين اللى هايكون شهيد
فى عيد ميلادك ياربى
مين اللى امة وابوة مش هايبقى عارف يحزن على فراقة ولا يفرح على اكليله
اتمنى اكون واحد منهم بس اجعلنى يارب مستحق للقاءك
اسرة منتدى ابناء نيافة الانبا ميخائيل مطران اسيوط تهنئ الكنيسة بأكتسابها شهداء جدد
فمرحبا بعصر الاستشهاد
اسف انى طولت عليكم
اذكرونى فى صلواتكم
اخوكم عهدى

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أذكر خالقك أيام شبابك



ربنا موجود ومالى كل الوجود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamikha.mam9.com
سيفى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: انفجار بكنيسه القديسين بالاسكندريه   الأربعاء 26 يناير 2011, 8:14 pm

ميرسي لمرورك يا عهدى وربنا يرحمنا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انفجار بكنيسه القديسين بالاسكندريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ava mikhael sons :: احداث واخبار :: اخبار الكنيسة-
انتقل الى: