ava mikhael sons
اخى الحبيب ان كنت عضواً فى المنتدى فتفضل بتسجيل الدخول الان
اما ان كنت زائر فيشرفنا انضمامك إلينا

مع العلم ان قوانين المنتدى تمنع التسجيل بأى اسماء خارجه او بأيميل بدلا من الاسم او بأرقام تليفونات واى يعضو يخالف تلك الشروط يحذف نهائياً من المنتدى



انضمامكم إلينا يشرفنا وننتظر مجهودكم وابداعاتكم لرفع اسم رب المجد وتمجيده

ava mikhael sons

منتدى عام
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ممنوع التسجيل بأسماء غير مفهومه أو بالبريد الألكترونى ، كما يمنع منعاً باتا كتابة أى بيانات شخصية أو إيميلات ، وعدم وضع صور شخصية وذلك منعا لحدوث أى مشاكل اومضايقات                                

شاطر | 
 

 افراح القيامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يارب ارحم
المدير العام


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2009

مُساهمةموضوع: افراح القيامه   الإثنين 27 أبريل 2009, 5:34 pm

والقيامة هى قيامة الفادي، والفادي هو السيد المسيح الذي صنع فداءً ابدياً بموته على خشبة الصليب.. والفداء ان يقدم الانسان نفسه فداءً لغيره.. فلقد تم فداء ابن ابراهيم اسحق بكبش يسمى حتى الآن كبش الفداء.. ولكن السيد المسيح صنع فداءً ابدياً والآن هكذا يقول الرب خالقك.. لا تخف لاني فديتك دعوتك باسمك انت لي.. اذا اجتزت في المياه فأنا معك.. وفي الانهار فلا تغمرك.. اذا مشيت في النار فلا تلدغ واللهيب لا يحرقك لأني انا الرب إلهك.. لا تخف فاني معك من المشرق آتى لنسلك ومن المغرب اجمعك.. هكذا يقول الرب فاديكم انا.. انا هو الماحي ذنوبك لاجل نفسي وخطاياك لا اذكرها ( اشعيا 43).


ولقد كانت قيامة السيد المسيح فرحة بعد احزان الموت على الصليب.. واحزان السخرية والاستهزاء في طريق الصليب.. وعندما قام السيد المسيح ظهر للتلاميذ الذين كانوا مجتمعين بسبب الخوف من اليهود.. وعندما وقف في وسطهم قال لهم: سلام لكم فجزعوا وخافوا وظنوا انهم نظروا روحاً فقال لهم ما بالكم مضطربين ولماذا تخطر افكار في قلوبكم؟!



انظروا يدي ورجلي.. اني انا هو.. حبسوني.. وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي.. وحين قال هذا اراهم يديه ورجليه.. وبينما هم غير مصدقين من الفرح، ومتعجبون قال لهم اعندكم هاهنا طعام فناولوه جزءاً من سمك مشوي.. وشيئاً من شهد عسل فأخذ واكل قدامهم.. (لوقا 24).. انهم فرحوا عندما رأوا الرب وكانوا غير مصدقين من الفرح ولكن الفرح الروحي اتى اليهم وحول الرب حزنهم الى فرح مجيد لا يقدر احد ان ينزعه منهم.. والفرح يبدو احياناً كالأحلام ولكن فرح القيامة فرح واقعي لا تعبر عنه حتى العبرات.. لا تقدر ان تكون له تعبيراً وفرحة القيامة هنا فرحة ذكرى.. اما في القيامة في اليوم الاخير فهى فرحة دائمة شاملة.



أفراح القيامة: لقد قام السيد المسيح من بين الاموات في اليوم الثالث من موته.. قام منتصراً على الموت.. بقيامته اشرق فجر الفرح الذي لا يعبر عنه.. لقد تحرك التلاميذ بعد القيامة داخل المدينة وخارج المدينة.. وهم يتراكضون.. ويتصايحون وفي فرحتهم يعلنون.. الرب قام.. قام من بعد الاموات.. بالحقيقة قد قام.. ظهر لسمعان بطرس.. تحدث الى مريم بعث الينا برسائل.. جاءنا في العلية.. طلب منا ان نلتقي في الجليل..



هيا بنا نذهب كي نرى الرب هناك.. وهناك ظهر لهم في يوم احد القيامة وبدد مخاوفهم وملأ القلوب بسلامه الالهي.. دخل اليهم والابواب مغلقة.. محكم اغلاقها بسبب الخوف.. جاء يسوع ووقف في الوسط. وقال لهم سلام لكم.. ولما قال هذا اراهم يديه وجنبه.. وفي يديه اثر المسامير.. وفي جنبه المفتوح آثار طعنة الحربة.. ففرح التلاميذ إذ رأوا الرب.. وقدم لهم الدعوة بالخدمة وبالكرازة.. وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها.. وانجيل السيد المسيح هو انجيل الفرح السمائى الذي لا يشوبه كدر.. انجيل السلام الذي يملأ قلب المؤمن.. سلاماً مع الله.. سلاماًً مع الآخر.. سلاماًً مع النفس.. لقد تحول حزن التلاميذ الى فرح وبدأت افراح القيامة وهى افراح سمائية نظيفة طاهرة نقية افراح ينبض بها القلب عندما يصنع خيراً.. افراح مريحة عندما نقدم للآخر الكلام المريح ونبتعد عن الكلام القبيح ونقدم الكلمة الحلوة فنفرح نحن ومعنا يفرح الآخر..



وافراح القيامة هى عربون و نموذج مصغر للفرح المستمر والمجيد في الملكوت الابدي لهذا فافراحنا هنا هى مؤشر لاتجاه المؤمن نحو السماء.. وقوة دفع لعمل ما يرضى الله حتى عندما نختم جهادنا على الارض يكون لنا في السماء نصيب في افراح الملكوت هناك حيث لا بكاء.. ولا دموع.. ولا أنين.. ولا تنهدات ولا ظلم ولا تظلمات.. هناك حيث تمسح الدموع دمعة دمعة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dodyboss
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1779
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 34
الموقع : فى حضن الآب

مُساهمةموضوع: رد: افراح القيامه   الأربعاء 29 أبريل 2009, 7:29 pm

شكرا ريموووو على الموضوع الجميل
كل سنة وانت بخير

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أذكر خالقك أيام شبابك



ربنا موجود ومالى كل الوجود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avamikha.mam9.com
Sharl
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: افراح القيامه   الثلاثاء 05 مايو 2009, 8:06 pm

شكرا ياريمون علي الموضوع الجامد ده
ربنا يعوض تعب المحبتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
popa
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 02/04/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: افراح القيامه   الخميس 07 مايو 2009, 5:44 am

موضوع جمييل وقيم
ميرسى لتعبك وربنا يعوضك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نونة المجنونة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 27/04/2009
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: افراح القيامه   السبت 09 مايو 2009, 3:29 am

كل عام وانتم بخير

وشكرا على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افراح القيامه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ava mikhael sons :: موضوع الشهر-
انتقل الى: